برعاية السيد رئيس جامعة الموصل المحترم الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي و بإشراف السيد عميد كلية الآداب المحترم الاستاذ المساعد الدكتور محمد علي محمد عفين و متابعة السيد رئيس قسم علم الاجتماع الاستاذ الدكتور شفيق ابراهيم صالح المحترم ، اقام قسم علم الاجتماع ندوته العلمية السنوية الثامنة بعنوان " ظاهرة تعاطي المخدرات في العراق .. منظور اجتماعي ،" يوم (الاربعاء) الموافق 29 كانون الاول 2021 على قاعة قسم الاعلام  في كلية الآداب، حضر جانبا منها المعاون العلمي الاستاذ الدكتور حارث حازم ايوب المحترم مع نخبة من منتسبي و تدريسيي و طلبة الكلية.

تناولت الندوة مشكلة تعاطي المخدرات التي تعد من أخطر المشكلات الاجتماعية التي تواجه المجتمع لما لها من أثر سلبي على حياة الفرد والأسرة والمجتمع.

وهدفت الندوة الى التوعية بماهية  المخدرات ومصادرها على صحة الإنسان وامن المجتمع  ونشر ثقافة عدم تعاطي المخدرات والابتعاد عنها والحد من ظاهرة اتجار وتعاطي المخدرات لما لها من ضرر على الفرد والأسرة والمجتمع.

شارك في هذه الندوة مجموعة من اساتذة القسم ببحوث علمية كالأستاذ المساعد الدكتور احمد عبد العزيز و الاستاذ المساعد الدكتور حارث علي حسين و الاستاذ المساعد باسمة فارس محمد و المدرس الدكتور عماد اسماعيل جميل و المدرس الدكتور ايمان عبد الوهاب موسى و المدرس ريم ايوب محمد و المدرس المساعد نسمة محمود سالم.

اقرأ ايضاً