ترأس الاستاذ الدكتور فتحي طه مشعل الجبوري التدريسي في التربية الخاصة لجنة مناقشة رسالة ماجستير في قسم اللغة العربية في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة الموصل والموسومة ( أثر استراتيجية التعلم المعكوس في تحصيل طلاب الصف الرابع الإعدادي في مادة اللغة العربية و تنمية مهارات القراءة الناقدة لديهم ) وذلك يوم الاحد الموافق  ١٤ اب ٢٠٢٢ ،

تناولت الرسالة التي تقدم بها الطالب ( علي عبدالله صالح ) في قسم اللغة العربية استراتيجية التعلم المعكوس التي قسمت التعلم الى بيئة تعلم الإلكتروني ، و بيئة تعلم صفي ، لقياس مستوى التحصيل الدراسي و مستوى مهارات القراءة الناقدة لدى طلاب الصف الرابع الأعدادي .

و تطرقت الرسالة الى أهمية توظيف التقانة الحديثة في مواكبة متطلبات الطلبة و حاجاتهم لاستعمالها في التدريس عمد الباحث في دراستهُ الى توظيف استراتيجية التعلم المعكوس ومعرفة أثرها في التحصيل و تنمية مهارات القراءة الناقدة .

و هدفت الرسالة التعرف على أثر استراتيجية التعلم المعكوس في تحصيل مادة اللغة العربية و تنمية مهارات القراءة الناقدة لديهم .

وضمت لجنة المناقشة عضوية كل من السادة

الأستاذ المساعد الدكتور وسناء محمد فرج

الأستاذ المساعد عائشة إدريس عبدالحميد

و بإشراف و عضوية الأستاذ المساعد الدكتور  أُبي إبراهيم حسين.

اقرأ ايضاً