مناقشة رسالة ماجستير في كلية علوم الحاسوب والرياضيات – قسم الرياضيات بعنوان : " study of complex operators and their implementations in geometric function theory "

 

استمرارا لحركة البحث العلمي وبمتابعة وحضور السيدة عميد كلية علوم الحاسوب والرياضيات الأستاذ الدكتور ضحى بشير عبد الله المحترمة

 

نوقشت في قاعة المناقشة بكلية علوم الحاسوب والرياضيات في جامعة الموصل يوم الاثنين13 /9/2021 رسالة ماجستير عن دراسة المؤثرات العقدية للدوال التحليلية المعيارية والدوال الشكلية للطالب ليث طه خضر وبإشراف كل من الاستاذ المساعد الدكتور احمد محمد علي والأستاذ المساعد الدكتورة هبة فوزي سبع .

 

تناولت هذه الرسالة دراسة المؤثرات العقدية للدوال التحليلية المعيارية والدوال الشكلية.

 

حيث تطرقت الى استخدام دالة Hurwitz-Lerch zeta الموسعة لتعريف المؤثر التفاضلي العام الجديد، والذي يتوافق مع عامل التأثير التفاضلي الخاص بـ Salagean. بعد ذلك تم تقديم قيود المعامل للدوال المجموعة الجزئية الشبيهة بالنجوم المنتظمة الجديدة - K للدوال التحليلية والتي تحتوي على هذا المؤثر الجديد.

 

إضافة الى ذلك تمت دراسة الخصائص الهندسية الأخرى، مثل النمو، ونصف قطر التحدب، والتشابه بالنجوم، والقريب من التحدب، وكذلك النقاط القصوى لهذه المجموعة الجزئية. كما تم تحديد مجموعات جزئية جديدة من الدوال التحليلية أيضًا، حيث تمت مناقشة ودراسة بعض خصائص التحدب لها.

 

هدفت الرسالة الى تقديم نتائج التبعية التفاضلية من الدرجة الثالثة التبعية الفائقة لمؤثر الالتفاف العقدي الجديد للصيغة الشكلية لـ (MLF) ، والتي تمت دراستها. أيضًا تم التحقيق من المفهوم المزدوج للتبعية التفاضلية من الدرجة الثالثة والتبعية الفائقة للحصول على نتيجة من النوع التفاضلي من الدرجة الثالثة.

 

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور عامر عبد الاله محمد وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور فراس غانم احمد من جامعة الشارقة - كلية العلوم والأستاذ المساعد الدكتور حسام قاسم محمد وبعضوية واشراف كل من الاستاذ المساعد الدكتور احمد محمد علي والأستاذ المساعد الدكتورة هبة فوزي سبع جامعة بغداد-كلية العلوم.

اقرأ ايضاً