اختتم مركز التعليم المستمر الدورة الـ(56) لطرائق التدريس للمدرسين الجدد، والمؤهلة لاجراء اختبار صلاحية التدريس والحصول على اللقب العلمي للحاصلين على شهادة الماجستير، وقد جرت الدورة بنظام التعليم المدمج، اذ تم في اليوم الاول 10 كانون الثاني 2022 اعطاء محاضرتين حضورية في قاعة المركز، اذ قدّم الاستاذ الدكتور منير سالم طه مساعد رئيس جامعة الموصل المحاضرة الاولى والموسومة بـ"منهجية البحث العلمي"، التي تناول فيها المنهج العلمي للابحاث بعد الحصول على اللقب العلمي، وأهميته للمسيرة العلمية للتدريسي فضلاً عن الحركة العلمية في الجامعة، تلاه محاضرة للاستاذ المساعد الدكتور أبي إبراهيم حسن مدير مركز التعليم المستمر في محاضرته الموسومة "مهارات التدريس والادارة الصفية" التي تناول فيها النقاط الواجب توفرها لدى التدريسي لادارة الصف واهميتها في ايصال المادة العلمية، أعقبها تقديم المحاضرات الالكترونية التالية: "فاعلية العملية التعليمية"، للأستاذ المساعد لدكتور قيس محمدعلي، "إعداد محاضرة ذات محتوى رقمي باستخدام ProwePoint" للاستاذ المساعد الدكتور محمد واجد، " طرائق واساليب في التدريس الجامعي" للأستاذ المساعد الدكتورة مآرب محمد أحمد، "الذاكرة والتعليم"، " للاستاذ المساعد الدكتورة أمل فتاح زيدان، "الاختبارات التربوية" للأستاذ المساعد علاء الدين علي، ورشة عمل عن "الاختبارات التربوية" للأستاذ المساعد علاء الدين علي، دارة الصف الالكتروني باستخدام Google Classroom، للدكتور كرم حاتم، "عناصر العملية التعليمية والاهداف التعليمية" للدكتور سليمان احمد، "تصميم الاختبارات الالكترونية" للأستاذ المساعد الدكتورة الاء ياسين طاقة، "مهارات التفكير"، للأستاذ المساعد الدكتور ياسر محفوظ، "الخرائط المفاهيمية للاستاذ المساعد الدكتورة أزهار طلال حامد، "الورشة التدريبية لصياغة الأهداف (الأغراض) السلوكية" للأستاذ الدكتور قيس محمد علي، "الفيديو التفاعلي" للاستاذ المساعد الدكتور عاصم خليل أحمد، المهارات اللغوية، للأستاذ الدكتور هشام محمد عبد الله، "التدريس المتمايز" للمدرس حسام مال الله، بعدها تم تقديم ممارسات تدريبية على وفق التدريس المصغر (حضورية في المركز) يومي الاحد والاثنين 23-24 كانون الثاني 2022م، وانتهت الدورة باجراء اختبار الكتروني لجميع المشتركين البالغ عددهم (58) وبتخصصات مختلفة، الذين أثنوا على الدورة والاساتذة المحاضرين والمادة العلمية التي اضافت الى خبراتهم ليكونوا من الكادر التدريسي الفعال في جامعتنا الحبيبة. 

اقرأ ايضاً