جرت اليوم الاربعاء الموافق 16/تشرين الثاني/٢٠٢٢ في فرع صناعة الاسنان / كلية طب الاسنان / جامعة الموصل مناقشة رسالة الماجستير الموسومة:
(تأثير إضافة جسيمات النانو لمادة أوكسيد التيتانيوم الى مادة بولي ميثيل ميثاكريليت لمادة طقم الاسنان)
تناولت الرسالة التي تقدمت بها الطالبة ( داليا محمود نعمان )
تحديد تأثير إضافة جسيمات النانو لمادة أوكسيد التيتانيوم الى مادة بولي ميثيل ميثاكريليت لمادة طقم الاسنان بتراكيز مختلفة على الخصائص الميكانيكية والفيزيائية، بما في ذلك القوة العرضية، والتوصيل الحراري، وقوة الانضغاط، وصلابة التباين، وخشونة السطح، وتغير اللون لراتنج قاعدة طقم الأسنان المعالج بالحرارة .
واظهرت نتائج الدراسة هناك فرق مهم إحصائيًا بين المجموعات من حيث القوة العرضية والتوصيل الحراري وقوة الانضغاط وصلابة الفجوة. وتزداد خشونة السطح مع إضافة جسيمات أوكسيد التيتانيوم النانوية لعلاج بولي ميثيل ميثاكريليت بالحرارة.
واستنتجت هذه الدراسة ان اضافة «الجسيمات النانوية أوكسيد التيتانيوم إلى بولي ميثيل ميثاكريليت المعالج بالحرارة» تأثير مقبول على لون المركب النانوي المتكون، بين مجموعات النانو أوكسيد التيتانيوم - بولي ميثيل ميثاكريليت. أيضا أدت إضافة الجسيمات النانوية وأوكسيد التيتانيوم إلى بولي ميثيل ميثاكريليت إلى تحسين القوة العرضية والتوصيل الحراري وقوة الانضغاط وصلابة الفجوة للمركب النانوي المتولد.
ترأس لجنة المناقشة:
أ.د. طلال حميد السلمان / قسم طب الاسنان / كلية النور الجامعة - رئيساً
أ.م.د. رضوان حمادي حسن / كلية طب الاسنان/جامعة الموصل - عضواً
أ.م.د. لمى مظفر انور /كلية طب الأسنان / جامعة الموصل - عضواً
أ.م.د. عمار خالد النوري / كلية طب الاسنان /جامعة الموصل - عضواً ومشرفا
وتم قبول الرسالة بعد اجراء التعديلات عليها.

 

 

 

اقرأ ايضاً