رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الصرفة بعنوان" أثر استراتيجية التعليم المتمايز في تحصيل طالبات الخامس الاحيائي وتنمية دافعيتهن للتعلم ".
ناقشت كلية التربية للعلوم الصرفة بجامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة " أثر استراتيجية التعليم المتمايز في تحصيل طالبات الخامس الاحيائي وتنمية دافعيتهن للتعلم "، اليوم الخميس المصادف 11 اب 2022، حضر جانبا منها السيد عميد الكلية الأستاذ المساعد الدكتور قيس إسماعيل إبراهيم المحترم والسيد المعاون العلمي والمعاون الاداري المحترمين والسيد رئيس قسم علوم الحياة المحترم وعدد من تدريسيي الكلية.
تهدف الدراسة التي تقدمت بها الطالبة يسرى عامر فيصل الزيدي في قسم علوم الحياة إلى التعرف على " اثر استراتيجية التعليم المتمايز في تحصيل طالبات الصف الخامس الأحيائي وتنمية دافعيتهن للتعلم ". ولتحقيق هدف البحث وضعت الباحثة ثمانية فرضيات صفرية خضعت للتجريب، باختيار التصميم التجريبي للمجموعتين المتكافئتين (مجموعة تجريبية، ومجموعة ضابطة)، ذات الاختبارين القبلي و البعدي، واختارت الباحثة عينة الدراسة بصورة قصدية من (ثانوية الموصل للبنات) التابعة للمديرية العامة لتربية نينوى لتكون مجالاً لتنفيذ التجربة وبلغ عدد طالبات عينة البحث(70) طالبة بواقع (35) طالبة في كل مجموعة من المجموعتين،
وبعد أن حددت الباحثة المادة التعليمية، سعت إلى صياغة الأهداف السلوكية للموضوعات وكان عددها (40) هدفاً سلوكياً، وأعدت الخطط التدريسية لكلتا المجموعتين. وقامت الباحثة بتدريس المجموعتين بنفسها، وطبقت ادوات بحثها في الفصل الدراسي الأول على طالبات مجموعتي البحث. وقد اوصت الباحثة بمجموعة من التوصيات منها:ضرورة استعمال إستراتيجية التعليم المتمايز في تدريس مواد العلوم عامة وإدخال استراتيجيات حديثة في التدريس.
تراس لجنة المناقشة الاستاذ الدكتور رائد ادريس الخفاجي من جامعة تكريت/كلية التربية للعلوم الانسانية وعضوية كل من الاستاذ المساعد الدكتور وعد غانم بديوي , المدرس الدكتور زياد بدر حمد وبإشراف وعضوية كل من الاستاذ المساعد الدكتورة أمل فتاح زيدان والاستاذ الدكتورة شمال يونس عبد الهادي.
وتم قبول رسالة الماجستير فالف مبروك للطالبة والمشرفتين والكلية على هذا الإنجاز العلمي.

اقرأ ايضاً