برئاسة الأستاذ الدكتورة ضمياء علي عبد الله عميد كلية التربية للبنات جرت بعون الله تعالى في جامعة الموصل بكلية التربية للبنات / قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة مناقشة طالبة الماجستير (هيرو فاتح مرزه) في رسالتها الموسومة بـ(أثر استخدام اسلوب التدريب الذاتي متعدد المستويات في اكتساب بعض المهارات الأساسية والاحتفاظ بها بكرة اليد) ، وذلك في الساعة التاسعة صباحا من يوم الأربعاء الموافق ٨-٩-٢٠٢١، على قاعة المناقشات والمؤتمرات في الكلية.
تكمن اهمية الدراسة بتناول اثر استخدام اسلوب التدريب الذاتي متعدد المستويات في اكتساب واحتفاظ بعض المهارات الهجومية بكرة اليد .هدف البحث ألى التعرف على أثر استخدام أسلوب التدريب الذاتي متعدد المستويات في اكتساب بعض المهارات الهجومية بكرة اليد . و التعرف على أثر استخدام أسلوب التدريب الذاتي متعدد المستويات في الاحتفاظ ببعض المهارات الهجومية بكرة اليد .و التعرف على الفروق بين اكتساب واحتفاظ الطالبات لبعض المهارات الهجومية بكرة اليد والذين يتعلمون على وفق أسلوب التدريب الذاتي متعدد المستويات .
التعرف على الفروق بين الاكتساب واحتفاظ الطالبات لبعض المهارات الهجومية بكرة اليد والذين يتعلمون على وفق الأسلوب التقليدي.
تناول البحث الاطر النظرية التي تضمنت المصادر والادبيات المتعلقة بمتغيرات البحث (اساليب التدريس ، اساليب موسكا موستن ، الاساليب المباشرة وغير المباشرة ، اسلوب التدريب الذاتي متعدد المستويات ، مفهوم الاكتساب ، مفهوم الاحتفاظ ، المهارات الهجومية بكرة اليد) ،فضلاً عن ادراج عدد من الدراسات المشابهة . في حين ضم باب الثالث الاجراءات الميدانية التي اتبعتها الباحثة في إتمام متطلبات رسالتها ، وتكونت عينة البحث من طالبات المرحلة الدراسية الثانية كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة الموصل . وتم اعداد البرنامج التعليمي بالاسلوب التدريب الذاتي متعدد المستويات وطبقت للمجموعة التجريبية .
و تألفت لجنة المناقشة من الأساتذة :
1. أ. د. ضمياء على عبدالله .....رئيسا
2. أ.م. د. زياد سالم عبد ...عضوا
3. أ.م.د. محمد سهيل نجم .....عضوا
4. أ.د. نبراس يونس محمد ... عضوا ومشرفا
وبعد مناقشة مستفيضة اجيزت الرسالة بتقدير جيد جدا عالٍ
مبارك للباحثة ومشرفها وقسم التربية البدنية وعلوم الرياضة خصوصا وكلية التربية للبنات عموما هذا المنجز العلمي المتميز
 

اقرأ ايضاً