ناقشت كلية التربية للبنات / قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة رسالة الماجستير الموسومة ( الحوكمة الإدارية ودورها في الاستغراق الوظيفي لدى أعضاء الهيئات التدريسية في كليات وأقسام التربية البدنية وعلوم الرياضة في العراق) للطالبة مريم أياد سعيد عبدالله العنزي ، صباح يوم الأربعاء الموافق ٣ / ٨ / ٢٠٢٢ ، في قاعة المناقشات والمؤتمرات بمبنى عمادة الكلية .
تناولت الدراسة الحوكمة الإدارية في المجـال التعليمي الرياضي الأكاديمي ودورها في تحقيق الاستغراق الوظيفي للتدريسيين.
كما هدفت الدراسة إلى التعرف على الحوكمة الإدارية ومستويات أبعادها والاستغراق الوظيفي ومستويات أبعاده في كلية واقسام التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعات العراق وعلى العلاقة ونسبة المساهمة بين الحوكمة الإدارية بأبعادها والاستغراق الوظيفي لدى كلية وأقسام التربية البدنية وعلوم الرياضة في العراق من وجهة نظر أعضاء الهيئات التدريسية. .
وتوصلت الدراسة الى إمكانية تطبيق كلية وأقسام التربية البدنية وعلوم الرياضة في العراق مبادئ الحوكمة الإدارية وبمستويات عالية وامتلاك التدريسيين في كلية وأقسام التربية البدنية وعلوم الرياضة في العراق مستويات عالية جدا من الاستغراق الوظيفي بأبعاده. ووجود علاقة ونسبة مساهمة إيجابية ذات دلالة معنوية بين الحوكمة الإدارية والاستغراق الوظيفي.
وتألفت لجنة المناقشة من السادة :
١- أ.د رياض أحمد اسماعيل ، جامعة الموصل / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة رئيساً
٢- أ.د نبراس يونس محمد ، جامعة الموصل / كلية التربية للبنات/ قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة عضواً
٣- أ.م.د تحسين علي إسماعيل ، جامعة صلاح الدين / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة عضواً
٤- أ.م.د ثابت إحسان أحمد ، جامعة الموصل / كلية التربية للبنات/ قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة عضواً ومشرفاً.
وبعد مناقشة علمية مستفيضة ودفاع الطالبة عن رسالتها أجيزت بتقدير ممتاز .

اقرأ ايضاً