شارك الأستاذ المساعد الدكتور عماد هاني العلاف التدريسي في قسم هندسة العمارة / كلية الهندسة / جامعة الموصل في ندوة عالمية يوم الأربعاء الموافق 29 /7/ 2020 عبر الإنترنت مثلت الحدث الختامي للبرنامج المشترك بين مجموعة من جامعات بلدان العراق وكوسوفو ولبنان و المملكة المتحدة والموسوم : "إعادة تحديد سياق التراث المتنازع عليه- بناء القدرات وتصميم مناهج تشاركية للحفاظ على التراث الثقافي للشباب"

“(Re)Contextualising Contested Heritage -Closing Event : Building Capacity & Designing Participatory Approaches to Preserve Cultural Heritage by the Youth”

تم في هذا الحدث الختامي لقاء جميع مراكز وشركاء المشروع الثلاثة مع الجهة الراعية للمشروع (المملكة المتحدة)، وعرض العروض التقديمية من قبل الباحثين والطلاب لمناقشة المشروع ونتائجه.
وقد افتتحت د. جيهان سليم ، رئيس المشروع ، جامعة ليدز ، المملكة المتحدة الندوة في المحاضرة الافتتاحية ، فيما قدمت الجلسة الأولى من مركز كوسوفو ( ممثلة بجامعة بريشتينا) ، وخصصت الجلسة الثانية لمركز لبنان (ممثلة بجامعة بيروت العربية) ، وقدمت الجلسة الثالثة من قبل مركز العراق (جامعة واسط) وعدد من الأساتذة العراقيين نيابة عن ممثلي الجامعات العراقية والذي تحدث فيها كل من د. صبيح لفتة فرحان ود. فينوس سليمان عاكف مستعرضين التعريف بالمشروع وملخص لتجربة والنتائج المكتسبة منه ، فيما تحدث د.علي ناجي عطية ود.عبد الله خورشيد قادر حول أثر المشروع والرؤية المستقبلية
كما شهد الحدث أيضًا إطلاق مجموعة من الأدوات الرقمية المتعلقة بالمشروع حول المناهج التشاركية للحفاظ على التراث الثقافي المتنازع عليه وتعزيزه من قبل الشباب.

رابط موقع المشروع : https://www.reconheritage.co.uk
قناة المشروع على اليوتيوب: https://www.youtube.com/channel/UCJEjo6qPkGZqpodvbk0yeAA

اقرأ ايضاً