ناقشت رسالة ماجستير في قسم الهندسة المدنية/كلية الهندسة/جامعة الموصل (تحري الأداء غير الخطي للأساس القشري الخرساني المسلح) للطالبة (روندك صدقي سليم) في تمام الساعة التاسعة صباحا من يوم الاثنين (30/11/2020) وعلى قاعة المناقشات في القسم ،
تضمنت الرسالة تحري الأداء غير الخطي للأساس القشري المسلح لنوعين من الأساسات وبنفس الأبعاد تحت تأثير الحمل العمودي وبإستخدام طريقة العناصر المحددة وبالإعتماد على برنامج (ANSYS Ver.15) لإجراء التحليل غير الخطي لكل من الخرسانة والتسليح والتربة.
توصلت الدراسة وبعد إجراء التحليل تبين أنه بالنسبة لأساس نوع (Inverted) فان لزيادة الزاوية تأثير على تقليل هبوط الأساس وزيادة قابلية التحمل لنوع التربة (C-Soil) و اما في حالة الترب الاخرى فان زيادة زاوية الميل تسببت في زيادة قابلية تحمل الاساس للأحمال والى قيمة زاوية (30) بعدها يبدأ تحمل التربة بالنقصان، اوصت الدراسة الى إجراء المزيد من الدراسات على الأسس القشرية وبإعتماد الأحمال المركبة مع العزوم ولأنواع مختلفة من التربة.
تألفت لجنة المناقشة من (أ.د. مازن برهان الدين رئيسا)،(أ.م.د. اياد امجد اغوان عضوا)،(أ.م.د. صهيب يحيى قاسم عضوا)، (أ.د.محمد نجم محمود عضواومشرفا)، وبعدها قرأ قرار لجنة المناقشة المتضمن قبول الرسالة مع منح الطالبة درجة الماجستير.

اقرأ ايضاً