اهلاً وسهلاً بجميع طلبتنا الأعزاء وامنياتنا لكم مع بداية العام الدراسي بمزيد من النجاحات والتفوق.
الإعلان أدناه خاص بالطلبة الجدد المقبولين في كلية الهندسة للعام الدراسي ٢٠٢١/٢٠٢٠
الوثائق المطلوبة للتسجيل
1- وثيقة الدراسة الإعدادية الاصلية مصدقة من المديرية العامة للتربية في المحافظة ومعنونة الى جامعة الموصل/كلية الهندسة. (النسخ المطلوبة 3 نسخ ملونة مع النسخة الاصلية) .
2- ملئ استمارة الكفالة على ان يكون الكفيل موظف في دوائر الدولة او متقاعد. كما يجب تزويدنا ( نسخة ملونة من هوية الوظيفة للكفيل + نسخة مستنسخة من هوية الأحوال المدنية للكفيل) يتم التعويض بهوية التقاعد بدلا من هوية الموظف في حالة كون الكفيل متقاعد. ويتم تنظيم التعهد لدى القسم القانوني لدى عمادة كلية الهندسة.
3- نسخة ملونة عن شهادة الجنسية العراقية , وفي حالة عدم توفرها يجب جلب نسخة من شهادة الجنسية العراقية للاب والام وكتابة تعهد بجلبها وبخلافه يتم الغاء قبول الطالب.
4- صور حديثة عدد ٤
5- استمارة الفحص الطبي الاصلية ( ولايمكن تسجيل الطالب بدونها)
6- ملى استمارات المعلومات ( ويتحمل الطالب صحة المعلومات المملوءة)
7- نسخة من القبول المركزي.

الية التسجيل
1- يتوجب على الطالب الحضور شخصيا لغرض اكمال إجراءات التسجيل ولا يمكن نهائيا تسجيل الطالب عن طريق وكيل او أي شخص اخر.
2- يمكن للطالب استلام الاستمارات من قبل لجنة الاستقبال في عمادة كلية الهندسة، ويجب جلب نسخة من القبول المركزي.
3- ملئ كافة المعلومات بشكل صحيح واكمال كافة الوثائق المطلوبة (عدا استمارة المقررات الدراسية). بعدها يتوجب على الطالب مراجعة لجنة الاستقبال لدى العمادة لتسليم الفايل وكافة المستمسكات المطلوبة اعلاه بالاضافة الى وصل بمبلغ 5000 دينار كاجور تسجيل ( يتم دفع المبلغ عن طريق شعبة الحسابات في الطابق الارضي في العمادة) واخذ استمارة لغرض المباشرة لدى القسم المقبول فيه الطالب.
4- مراجعة القسم المقبول فيه الطالب لغرض المباشرة وتاييد مباشرة الطالب لدى القسم على استمارة المباشرة المعدة لهذا الغرض.
5- جلب استمارة المباشرة من قبل القسم + وصل بمبلغ 5000 دينار كأجور اصدار هوية ( يتم دفع المبلغ عن طريق شعبة الحسابات في الطابق الارضي في العمادة) لاصدار هوية الطالب لغرض الدخول الى الحرم الجامعي.
6- على الطالب استكمال اجراءات التسجيل خلال مدة 15 يوم من تاريخ اعلان القبولات.
7- يتوجب على الطالب الاشتراك بكروب ( تسجيل كلية الهندسة) على الفيس بوك لغرض الاطلاع على كافة التعميمات والتبليغات الرسمية من قبل كليتنا ( ويعتبر هذا الإعلان بمثابة تبليغ رسمي للطالب).

8- بعدها يتوجب على الطالب مراجعة لجنة التسجيل الخاصة بالمستوى الاول لغرض التعرف على المشرف الخاص بكل طالب لغرض ترتيب لقاء لغرض التشاور حول اختيار المقررات التي سيتم اختيارها من قبل الطالب خلال الفصل الدراسي الاول. بعدها يتوجب على الطالب جلب الاستمارات الخاصة بالمقررات الى مسؤول وحدة المقررات (د. شوكت صباح) في عمادة الكلية لغرض تدقيقها وحفظها في ملفة الطالب.

ملاحظة: يرجى الالتزام بارتداء الكمامة والتباعد حرصاً على سلامة الجميع
شعبة شؤون الطلبة والتسجيل
كلية الهندسة/جامعة الموصل

اقرأ ايضاً