برعاية وحضور الاستاذ الدكتور قصي الاحمدي رئيس جامعة الموصل أقام قسم هندسة العمارة بكلية الهندسة ندوته العلمية الموسومة (الرؤى الإبداعية في ماضي العمارة ومستقبلها) يوم الاثنين الموافق ٢٤ كانون الثاني ٢٠٢٢، حضرها الأستاذ الدكتور بيار جعفر السليفاني عميد الكلية وعدد من السادة اعضاء مجلس الجامعة والهيئة التدريسية في الكلية وشخصيات من المدينة استهلت اعمالها بكلمة للسيد رئيس قسم هندسة العمارة الاستاذ المساعد مقدام امين.

هدفت الندوة الى تحديد مستويات الابداع وفقا لوجهات النظر المختلفة ورصد جوانب الابداع في تجارب المعماريين والبحث في امكانية استثماره في الحالات التصميمية الجديدة.

تضمنت محاور الندوة كشف الرؤى الإبداعية للحلول التصميمية في ماضي العمارة محليا وعالميا وعرضاً لجوانب ومستويات الإبداع المختلفة في تجارب المعماريين فضلاً عن التطلعات المستقبلية لاكتشاف الامكانات والاساليب الإبداعية في حل المشكلات المختلفة في التصاميم المعمارية.
اوصت الندوة بإمكانية استثمار جوانب الإبداع في الحالات التصميمية الجديدة في العمارة المعاصرة لتشكل افقا جديدة للمصمم المعماري وطلبة العمارة.
كما اقام القسم على هامش الندوة معرضاً لمشاريع الطلبة افتتحه السيد رئيس الجامعة والسيد عميد الكلية، جسدت اعماله بعض المشاريع الإبداعية لاهم المعماريين العراقيين وكيفية تناولهم لمشاريعهم الإبداعية المتنوعة والاستفادة المطلقة من الرؤى الإبداعية الخاصة بهم وإمكانية استخلاص الفكر الابداعي في تحقيق النتاجات التصميمية المستقبلية.

 

 

 

اقرأ ايضاً