برعاية السيد رئيس جامعة الموصل الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الأحمدي المحترم وباشراف مباشر من قبل الأستاذ الدكتور عبد الرحيم ابراهيم جاسم عميد كلية الهندسة المحترم وبحضور الدكتور ايمن طالب حميد معاون العميد للشوؤن العلمية المحترم والسيد رئيس قسم الهندسة الميكانيكية الدكتور عمر محمد حمدون المحترم ولفيف من السادة اعضاء الهيئة التدريسية في قسم الهندسة الميكانيكية المحترمين. 

ومن أجل تفعيل التعاون المشترك بين الجامعات العراقية والجامعات العالمية اقيمت اليوم وعلى اروقة قسم الهندسة الميكانيكية ورشة العمل الموسومة :

Prospect for Scientific Research Collaboration between Mechanical Engineering Department- University of Mosul and Mechanical Engineering College- University of Belgrade

وعلى منصة زووم الإلكترونية، بدأت الورشة بكلمة ترحيبية بالجانب الصربي القاها السيد عميد كلية الهندسة الاستاذ الدكتور عبدالرحيم ابراهيم جاسم المحترم وكذلك تضمنت الورشة عرض تفصيلي من الجانب الصربي حول كلية الهندسة الميكانيكية في جامعة بلغراد واقسامها والتخصصات الدقيقة فيها وإمكانيات الكلية. 

بالمقابل كان هناك عرض تفصيلي لقسم الهندسة الميكانيكية في جامعة الموصل والمختبرات والقاعات الدراسية والتخصصات البحثية المتوفرة في القسم. تضمن اللقاء التعريف بمجلة هندسة الرافدين وامكانية النشر فيها بالاضافة الى التعريف بالمؤتمر الهندسي المزمع إقامته قريباً من قبل كلية الهندسة وكان هناك ترحيب بالتعاون البحثي من قبل الجانب الصربي. 

كان هناك فقرة استفسارات من قبل التدريسين، وتم الاجابة عنها من قبل الجانب الصربي. 

وفي ختام الجلسة اثنى كل من الجانب الصربي واللجنة القائمة على هذه الخطوة وانها ستكون لبنة اساسية في تدعيم العلاقات الأكاديمية المستقبلية بين الجانبين.

اقرأ ايضاً