ضمن اطار نشاطات قسم علوم البيئة القت الطالبة هديل بسام يحيى الصائغ سمينار بعنوان دراسة بيئية لبعض العيون الكبريتية ضمن محافظة نينوى بأشراف كل من الاستاذ المساعد الدكتورة يسرى مجيد الشاكر /المدرس الدكتورة رواء محمود حموشي ضمن متطلبات نيل شهادة الماجستير في كلية علوم البيئة وتقاناتها
تناولت الدرسة مياه العيون والينابيع الكبريتية لما تحتويه من صفات فيزيائية وكيميائية وعدد من الاحياء المجهرية ولقلة الدراسات عنه.
هدف البحث الى دراسة شهرية لتقييم نوعية المياه من خلال اجراء الفحوصات الفيزيائية والكيميائية لمياه تلك الينابيع وعزل وتشخيص الاحياء المجهرية من خلال الطرق التقليدية بالاعتماد على الفحوصات المظهرية والفحوصات الكيموحيوية، بالإضافة الى العد الكلي للبكتريا.
شملت منطقة الدراسة عددا من العيون الكبريتية والتي تقع احداها على الضفة الغربية من نهر دجلة في مدينة الموصل وهي على مقربة من قلعة باشطابيا، والعيون الأخرى في منطقة حمام العليل التي تبعد حوالي 30 كم جنوب شرق مدينة الموصل حيث تتواجد هذه العيون على الضفة اليمنى لنهر دجلة.
واستمعت الطالبة الى اراء وملاحظات الاساتذة الحضور التي اغنت الدراسة واكدت بدورها على الاخذ بها من اجل اخراج الدراسة بافضل صورة. متمنين لها دوام الموفقية والنجاح
 
شعبة الاعلام والعلاقات العامة
 
 
 
 
 
 
 
 
 

اقرأ ايضاً