ناقشت كلية علوم الحاسوب والرياضيات في جامعة الموصل رسالة ماجستير تهتم بتطوير وتحسين الطرائق العددية لحل نظام Wu-Zhang في بعد واحد وبعدين،يوم الثلاثاء الموافق 15 ايلول 2020، بحضور السيدة عميد الكلية الاستاذ الدكتور ضحى بشير عبدالله .
تضمنت الدراسة التي تقدم بها الطالب عبدالباسط حميد شمّر تطبيق طريقة التحويل التفاضلي المختزلة (RDTM) وطريقة التقريبية المتتالية (SAM) للحصول على الحل العددي التقريبي لمعادلة Wu-Zhang ذو بعد واحد, وتم تطبيق طريقة التحويل التفاضلي (DTM)وطريقة تحليل التحويل الطبيعي (NTDM) للحصول على الحل العددي التقريبي لمعادلة Wu-Zhang ذو بعدين, حيث كفاءة الطرائق الاربعة قد حققت لهذه النوع من المسائل وذلك بأخذ المعلمات المختلفة مع الشروط الابتدائية.
النتائج التي تم الحصول عليها من هذه الطرائق تم مقارنتها مع الحل المضبوط, ولوحظ بأن النتائج ذو دقة عالية وفعالة ومقاربة له .
ترأس لجنة المناقشة الأستاذ المساعد الدكتور اخلاص سعدالله احمد وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور مهند احمد محمود (عبر الفضاء الالكتروني) والأستاذ المساعد الدكتور احمد فاروق قاسم و الأستاذ المساعد الدكتور عبدالغفور محمد امين عضواً ومشرفاً .

اقرأ ايضاً