برعاية الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي رئيس جامعة الموصل وبإشراف الاستاذ المساعد الدكتور طارق محمد طيب القصار عميد كلية العلوم السياسية ، اقامت الكلية و بالتعاون مع الشبكة السويدية العراقية للدراسات في جامعة لوند السويدية وكلية الحقوق والعلوم السياسية جامعة سوسة في تونس ، الندوة العلمية الدولية الاولى الموسومة (الامم المتحدة وتطبيق الديمقراطية في دول ما بعد النزاع طبقاً لمعايير الحوكمة العالمية).يوم الثلاثاء الموافق 15 ايلول 2020 ، عبر الفضاء الالكتروني ، حضرها الاستاذ الدكتور منير سالم طه المساعد العلمي للسيد رئيس جامعة الموصل ، وعدد من اساتذة الجامعة والجامعات العراقية والعربية .
تناولت محاضرات الندوة دور الامم المتحدة في دعم الانتقال الديموقراطي وترسيخه في دول ما بعد النزاع وأليات التحول اليه فضلاً عن دورها في حماية الحقوق البيئية واشكالية ضبط الامن واستعادة السلام .
تطرقت الندوة الى تطبيق الديموقراطية وتحقيق التنمية واحترام حقوق الانسان وعلاقته بمكافحة الارهاب ، فضلا عن تعزيز دور المرأة في دول ما بعد النزاع .
تهدف الندوة الى الى التعريف بمعايير الحوكمة العالمية في مجال تطبيق النظام الديموقراطي بدول ما بعد النزاع والاشكاليات المرافقة لتبنيه ، ودور الامم المتحدة في ذلك .

اقرأ ايضاً