شارك وفد من جامعة الموصل في الندوة الحوارية التي اقامتها الجمعية العراقية للبحوث والدراسات الطبية في محافظة البصرة بإشراف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، تحت عنوان (المجلات العراقية الاكاديمية التحدي والافاق المستقبلية ) ، ترأس الوفد السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور منير سالم طه رئيس تحرير المجلة العراقية للعلوم البيطرية، والاستاذ الدكتور رضوان حسين ابراهيم رئيس تحرير مجلة التمريض التي تصدرها كلية التمريض.
هدفت الندوة الى تعريف الحاضرين بتجارب المجلات العراقية المنضوية في سكوباس وآلية العمل على تمكين المجلات العراقية للدخول الى هذا المستوعب.
وقد شارك المساعد العلمي لرئيس الجامعة في ادارة الحلقة النقاشية للجلسة الثانية والتي حددت التوصيات التي تم رفعها الى وزارة التعليم العالي من اجل تطوير مجلات الجامعات العراقية.
جدير بالذكر ان اعمال الندوة اتسمت بالجدية والمناقشات العلمية و كانت للمداخلات التي قام بها وفد جامعة الموصل الاثر الكبير والذي نال استحسان الجميع، وجرى في الختام تكريم المجلة العراقية للعلوم البيطرية التابعة لكلية الطب البيطري في جامعة الموصل كونها اقدم مجلة عراقية في مستوعب سكوبس منذ عام ٢٠٠٩ ولحد الآن.

اقرأ ايضاً