أدى طلبة كلية الطب الخريجون في جامعة بغداد للدورة التاسعة والثمانين القسم الطبي للعام الدراسي 2020/2019 برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب وحضور وزير الصحة الدكتور حسن التميمي.

وفي كلمته خلال المناسبة التي شارك فيها رئيس جامعة بغداد الدكتور منير السعدي ورئيس المجلس العراقي للاختصاصات الطبية الدكتور حيدر عبد الحسين وعدد من عمداء الكليات ومسؤولي المؤسسات الصحية والأكاديمية في العراق قال وزير التعليم إن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حريصة كل الحرص على ترصين وتطوير التخصصات الطبية عبر إخضاعها لمعايير الاعتماد المؤسسي والاعتماد البرامجي والتعاون مع الجهات الصحية المختصة لتحديد احتياجات سوق العمل ورفد مؤسسات الدولة بالخريجين المؤهلين علميا ومعرفيا ومهاريا لممارسة مهنة الطب.

وأضاف أن الوزارة ودوائرها المعنية لم تدخر جهدا في استحداث الأقسام والكليات الطبية التي تخضع لمعاينة اللجان المختصة واستكمال متطلباتها العلمية والبشرية مؤكدا الفخر في تحقيق كليات الطب في العراق مهمتها في تلبية حاجة الناس ولاسيما في المحافظات العراقية التي عانت إهمالا وحيفا على مدى عقود من الزمن.

من جهته ثمن وزير الصحة الدكتور حسن التميمي جهود وزارة التعليم ومؤسساتها التي كانت جزءا مهما وشريكا أساسيا في مواجهة الظرف الصحي وتداعياته مباركا تخرج هذه الدفعة من طلبة كلية الطب بجامعة بغداد ضمن الدورة التاسعة والثمانين التي ستلتحق بالجيش الأبيض وتتحمل مسؤولياتها المهنية.

وفي هذا السياق تولى عميد كلية الطب الدكتور علي كامل الشالجي ترديد القسم الطبي ومعه الطلبة الخريجون وأدى المعنيون تلاوة قرار منح الشهادة والأمر الجامعي الخاص بالتخرج.

وشهدت مناسبة التخرج للدورة التاسعة والثمانين العديد من الكلمات والفعاليات التي كان منها تكريم الطلبة الأوائل والتدريسيين الحائزين على لقب الأستاذية.


دائرة العلاقات والاعلام
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
22 كانون الثاني 2021

رابط الخبر من هنا

 

اقرأ ايضاً