في احتفالية مميزة افتتح الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي رئيس جامعة الموصل يوم الاحد الموافق 24 كانون الثاني 2021 ، كلية التربية للعلوم الصرفة بعد اعادة تأهيل أبنيتها ومختبراتها العلمية ، حضرها السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور منير سالم طه وعميد الكلية وعدد من السادة عمداء كليات الجامعة واساتذتها والسيد هوكو دي ممثل منظمة undp الجهة الممولة للمشروع والسيد مدير قسم الاعمار والمشاريع في رئاسة الجامعة وكوادر القسم الهندسية والفنية فضلا عن عدد من مدراء اقسام الجامعة .
شملت عملية تأهيل بناية الكلية ، الأعمال المدنية والميكانيكية والكهربائية وفن العمارة فضلاً عن تأهيل وتجهيز سبعة وعشرون مختبراً علمياً ،لتعود أفضل مما كانت .
يأتي انجاز هذا العمل ضمن حملة الاعمار التي تشهدها الجامعة والتي يشرف عليها قسم الاعمار والمشاريع برئاسة الجامعة وبتمويل من منظمة UNDP .
يذكر ان مبنى كلية التربية للعلوم الصرفة كانت قد تعرضت الى التخريب والدمار أبان سيطرة العصابات الارهابية على جامعة الموصل والتي تسببت بإضرار للبنى التحتية للجامعة وللكثير من منشآتها وابنيتها المختلفة بلغت نسبتها اكثر من 80 %،
جامعة الموصل ..ستعود أجمل بهمة منتسبيها ان شاء الله

اقرأ ايضاً