كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب ارتفاع عدد البحوث العراقية في مستوعبات سكوبس العالمية الى أكثر من ستة وستين ألف بحث.

وقال لدى مشاركته في اجتماع عمداء كليات طب الأسنان في العراق عبر دائرة إلكترونية مغلقة إن الجامعات العراقية بشقيها الحكومي والأهلي حققت إضافات مهمة ومتسارعة في رصيدها من البحوث المنشورة في المستوعبات العالمية لافتا الى أن الجامعات الحكومية على الرغم من التحديات تمكنت الى غاية السادس عشر من شباط الحالي من نشر (63957) بحثا فيما سجلت الجامعات والكليات الأهلية نشر (2559) بحثا.

وأكد خلال الاجتماع على ضرورة الارتقاء بمنظومة البحث العلمي وتعزيز التدريب السريري الذي تتطلبه خصوصية كليات المجموعة الطبية في ضوء توصيات اللجنة الوطنية العليا للصحة والسلامة ومراعاة الظرف الاستثنائي الراهن مشيدا بجهود كليات طب الأسنان في استيعاب متطلبات المرحلة وتمكين الطلبة من التواصل العلمي وتوفير مناخات المعرفة التخصصية.

بدورهم ثمن عمداء كليات طب الأسنان المتابعة الحثيثة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورصد المؤشرات العلمية لهذه التخصصات وتوفير الدعم العلمي المطلوب في هذا المجال.

دائرة العلاقات والإعلام
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
21 شباط 2021

رابط الخبر من هنا

اقرأ ايضاً