أكد جهاز الإشراف والتقويم العلمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اعتماد معايير الجودة والحاجة الى التخصصات النادرة المطلوبة في استحداث الأقسام بالجامعات الحكومية والأهلية.

وقال رئيس جهاز الاشراف الأستاذ الدكتور صلاح الفتلاوي خلال الجلسة الأولى لمجلس التعليم العالي الأهلي لعام 2021 بحضور مدير دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة ومدير وممثلي دائرة التعليم الجامعي الأهلي ورؤساء وعمداء الجامعات والكليات الأهلية إن المؤسسات التعليمية العراقية تخضع لمحددات علمية رصينة لأنها تراعي سياق التصنيفات العالمية للجامعات على مستوى البنى التحتية وما يرتبط بإدارة العملية التعليمية من اشتراطات.

وناقش المجتمعون عددا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال التي منها مقترح زيادة مقاعد المنح الدراسية المجانية للطلبة من أصحاب المعدلات العالية للقبول في المجموعة الطبية في الجامعات والكليات الأهلية، وسقف الأجور الدراسية ومعايير تخفيضها للطلبة المستحقين.

وأكد الاجتماع على ضرورة اتباع تعليمات اللجنة الوطنية العليا للصحة والسلامة في توفير مستلزمات الوقاية وتعفير الأقسام وتعزيز الاجراءات الصحية.

وتدارس الحاضرون مقترحا يتعلق بالترقيات العلمية لتدريسيي الجامعات والكليات الأهلية فيما خلص الاجتماع على عدد من التوصيات التي يرتبط بعضها باستحداث الأقسام ذات التخصصات النادرة في ضوء متطلبات سوق العمل.

دائرة العلاقات والإعلام
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
22 شباط 2021

رابط الخبر من هنا

اقرأ ايضاً