دعت منظمة اليونسكو الى شراكة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية لإنشاء مركز وطني للتعليم الإلكتروني الذكي في العراق والتعاون البحثي وتبادل العلماء وبرنامج المنح الدراسية مع أفضل الجامعات والمؤسسات الدولية.

وجاء في رسالة اليونسكو/مكتب العراق الى معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب أن معهد اليونسكو الدولي للتعليم الإلكتروني قدم مقترحا الى مكتب اليونسكو الإقليمي في بيروت لإنشاء مركز وطني للتعليم الإلكتروني الذكي في إحدى الجامعات العراقية.

وأوضحت المنظمة الدولية في رسالتها أن الشروع بهذه الشراكة سيكون من خلال توقيع خارطة طريق بين وزارة التعليم العراقية ومكتب اليونسكو للعراق ومكتب اليونسكو الإقليمي في بيروت والمعهد الدولي للتعليم العالي والابتكار في الصين مشيرة الى أن الجامعة العراقية الشريكة ستستفيد من التعاون البحثي وتبادل العلماء وبرنامج المنح الدراسية مع شبكة اليونسكو ICHEI التي تضم خمسة عشر جامعة من أفضل الجامعات في أفريقيا وآسيا والمؤسسات الدولية ذات التقنية العالية والمنظمات الدولية ومنصة المعرفة العالمية.

وفي هذا السياق وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب باختيار جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لإنشاء المركز الوطني للتعليم الإلكتروني الذكي بالتنسيق مع منظمة اليونسكو.

دائرة العلاقات والإعلام
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
22 شباط 2021

رابط الخبر من هنا

اقرأ ايضاً