برعاية الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي رئيس جامعة الموصل وباشرا الاستاذ المساعد الدكتور وسام نعمت ابراهيم السعدي عميد كلية ، اقام فرع القانون الخاص ، ندوة علمية افتراضية عن القواعد الموضوعية والاجرائية في قانون المرور الجديد رقم 8 لسنة 2019، يوم الاحد 4 تيسان 2021، حضرها اساتذة من الفرع والكلية واكاديميين من الجامعات العراقية ومسؤولين محليين .
هدفت اعمال الندوة الى تسليط الضوء على احكام قانون المرور الجديد رقم 8 لسنة 2019، والتعريف بقواعده الموضوعية والاجرائية والمصطلحات التي تضمنها وتناولها بالتفصيل ،من اجل تحقيق تنفيذ القواعد التشريعية المؤدية الى انتظام سير المرفق العام .
تناولت محاضراتها دوافع السلطة التشريعية الى سن هذا القانون ومدى مراعاة قانون المرور الجديد الامن القانوني ودور وسائل التقدم العلمي في عقد المرور الإلكتروني في ظل القانون رقم 8 لسنة 2019 ، وحجية المكاتبة المرورية ودعوى نقل ملكية المركبة وحق الاجانب في تملك المركبات وفقا لقانون المرور الجديد .
كما تطرقت اعمال الندوة الى الطبيعة القانونية لعقد المرور الخارجي واثر الصلح والتنازل في العقوبات الجزائية في ظل قانون المرور رقم 8 لسنة 2019 ، والاطار القانوني لانتقال ملكية المركبات بالإرث فضلا عن دور قانون المرور في تحقيق بيئة نظيفة والقيمة القانونية للوكالة المرورية .
تأتي هذه الندوة ضمن سلسلة الانشطة العلمية والثقافية والطلابية والمجتمعية لكلية الحقوق التي تهدف منها الى معالجة مشاكل وموضوعات حيوية ذات صلة بالمجتمع وافراده .

اقرأ ايضاً