برعاية وحضور الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي رئيس جامعة الموصل وبإشراف الاستاذ الدكتور أحمد حامد احمد السويدي عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة .أقامت الكلية ندوة علمية عن واقع الرياضة في محافظة نينوى .يوم الاربعاء ٩ حزيران ٢٠٢١. في قاعة كلية التمريض، حضرها عدد من السادة عمداء الكليات وتدريسيين من الكلية والجامعة وممثلي الجهات و الدوائر الرياضية في المدينة ومن ذوي الاختصاص .
تناولت محاضرات الندوة شرحا مفصلا عن واقع الرياضة في محافظة نينوى والمشاكل التي تعترض مسيرة الحركة الرياضية والبحث عن المعالجات للنهوض بواقعها نحو تحقيق الانجازات الرياضية فضلاً عن بحث توفير الدعم اللازم لإعادة بناء وتأهيل البنى التحتية للرياضة من ملاعب ومؤسسات رياضية في المحافظة .
تهدف الندوة إلى التعرف على المعوقات التي تعمل على دعم تطوير قطاع الرياضة في المحافظة، والتعرف على المشاكل التي تواجه المنظمات المسؤولة على قطاع الرياضة في المحافظة ومعاناة الكوادر الرياضية بمختلف شرائحهم (اداريين ، مدربين ، لاعبين) .
خرجت الندوة بعدة توصيات ومقترحات لوضعها امام الحكومة المحلية والجهات ذات العلاقة والتي من شانها ان ترشد الى القرارات المناسبة لتعزيز واقع الحركة الرياضية في مدينة الموصل ومحافظة نينوى وعودة الحياة الى جميع مفاصلها.

اقرأ ايضاً