اختتمت كلية التربية للبنات اعمال الدورة التدريبية التطويرية الموسومة بـ"النهوض بالتعليم من أجل وعي سليم"، التي اقامها قسم علوم القرآن والتربية الاسلامية بالتعاون مع وحدة التأهيل والتوظيف والمتابعة بالتعاون مع قسم التدريب والتطوير في مديرية تربية نينوى ، للمدة 14-16 حزيران 2021، بحضور السيدة عميد الكلية الاستاذ الدكتورة ضمياء علي عبدالله والمعاون الفني لمدير مديرية تربية نينوى الاستاذ خالد الشاهين وعدد من اساتذة الكلية وبمشاركة 27 مدرسة مادة التربية الاسلامية.
تناولت المحاضرات التي قدمت خلال ايام الدورة التعريف بالمبادئ النفسية العامة و أنماط الشخصية وعلاقتها بنهضة المجتمع وتجاوز السلبيات فيه فضلا عن دروس وعبر في الثقافة النفسية وعرض تاريخي بهذا الخصوص.
هدفت الدورة إلى تسليط الضوء على الجوانب المهارية لدى مدرسات التربية الاسلامية من الجوانب النفسية والشرعية والتاريخية وطرائق التدريس الحديثة، واتاحة المجال للأساتذة المحاضرون في عرض مخلص تجاربهم الناجحة في هذه المجالات.
اختتمت اعمال الدورة باختبار نهائي، أعقبها توزيع الشهادات على الهيئة التدريسية والمشاركات .
تأتي اقامة هذه الدورة ضمن توجيهات رئاسة جامعة الموصل وتوصياتها بشأن نقل الخبرات التدريسية خارج اسوار الجامعة خدمة للمدينة وأهلها.

اقرأ ايضاً