بحضور السيد مساعد رئيس جامعة الموصل للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور منير سالم طه وضمن منهاج وفد جامعتي دورتموند الالمانية وكراز النمساوية الزائر الى جامعة الموصل ، اقيمت اليوم في قاعة ابن الهيثم في كلية التربية للعلوم الصرفة محاضرة دولية حضورية عن طرق التعليم المتكامل، حيث تم القاء محاضرة دولية بعنوان (ما هو التعليم الجيد ؟ والطرق التعليمية الاوربية) من قبل البروفيسورة (هايك فندت)، التي كان لديها مساهمات كبيرة في دعم طلبة جامعة الموصل في عدة مشاريع علمية وزمالات في العديد من الجامعات الأوروبية والعالمية ، ضم الحضور عميد الكلية السيد عميد الكلية الاستاذ المساعد الدكتور قيس اسماعيل ابراهيم، وعدد من اساتذة وطلبة كلية التربية للعلوم الصرفة ومن كليات الجامعة .
تناولت المحاضرة عرضاً لاهم أنواع التعليم في ظل جائحة كورونا التي اجتاحت العالم واي منها هو الافضل وكيفية إيصال المعلومات بصورة فاعلة الى المتعلمين في مختلف المراحل الدراسية.
جرى في ختام المحاضرة طرح أسئلة وإجابات ومناقشات من قبل الحضور مع البروفيسورة بشكل تفاعلي اثرت المحتوى العلمي لموضوع المحاضرة .
يشار الى ان المحاضرة اقيمت من خلال تنسيق وجهود قسم البعثات والعلاقات الثقافية في رئاسة الجامعة مع الجامعتين المذكورتين وبالتعاون مع عمادات الكليات المعنية ، يذكر ان اساتذة وفد الجامعتين سيقيمون محاضرات لاحقة خلال هذا الاسبوع في عدد من الكليات .

اقرأ ايضاً