ضمن منهاج وفد جامعتي دورتموند الالمانية وكراز النمساوية الزائر الى جامعة الموصل ، اقيمت اليوم في كلية التربية للعلوم الصرفة ورشة عمل حضورية دولية عن التعليم المدمج تعريفه ومفهومه ، القت محاضرتها السيدة مالينا تناشير من جامعة كراز النمساوية ،حضرها السيد مساعد رئيس جامعة الموصل للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور منير سالم طه ومسؤول شعبة العلاقات في قسم البعثات والعلاقات الثقافية في رئاسة الجامعة وعدد من السادة التدريسيين ممثلي الكليات المعنية .
تناولت محاضرة الورشة استعراضاً لتاريخ تطبيق التعليم المدمج في أوربا وماهي الأسس التي يقوم عليها وكيف نقوم بالتخطيط والتنظيم له وفق توصيات الأمم المتحدة وضمن أهداف التنمية المستدامة وماهي الصعوبات والعقبات التي تحد من تطبيق التعليم المدمج .
كما تطرقت الى المهارات التي ممكن ان نعلمها للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة لدمجهم في النظام التعليمي وتوضيح كيفية معالجة بعض الحالات الخاصة في التعلم وتجارب بعض الدول الاوربية والآسيوية في التعليم المدمج .
جرى في ختام المحاضرة طرح أسئلة وإجابات ومناقشات من قبل الحضور مع البروفيسورة بشكل تفاعلي اثرت المحتوى العلمي لموضوع المحاضرة .
يشار الى ان المحاضرة اقيمت من خلال تنسيق وجهود قسم البعثات والعلاقات الثقافية في رئاسة الجامعة مع الجامعتين المذكورتين وبالتعاون مع عمادات الكليات المعنية .

اقرأ ايضاً