ناقشت كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة الموصل رسالة ماجستير بعنوان" تطبيقات التعليم الإِلكتروني ودورها في تسويق الخدمات التعليمية - دراسة استطلاعية لأراء عينة من اعضاء الهيئة التدريسية في جامعة الموصل " في يوم 12 تشرين الأول 2021.
هدفت الدراسة الحالية التي تقدمت بها الطالبة ( عذراء زياد محمد ) في قسم إدارة التسويق ، إِلى قياس تطبيقات التعليم الإِلكتروني ودورها في تسويق الخدمات التعليمية من خلال استطلاع عينة من تدريسي الكليات في جامعة الموصل، وسعت الدراسة الحالية في تقديم إِطار نظري وميداني لمتغيري الدراسة
استنتجت الدراسة الحالية في ضوء نتائج هذا التحليل مجموعة من النقاط منها أفصحت نتائج اختبار الفرضية الرئيسة الأُولى وفرعياتها عن وجود علاقات ارتباط بين التعليم الإِلكتروني وتسويق الخدمات التعليمية ، كما أظهرت نتائج اختبار الفرضية الرئيسة الثانية وفرعياتها عن وجود تأثير بين المتغيرين وكذلك وجود تأثير عالي بين التعليم الإِلكتروني والتوزيع التعليمي ، كذلك أظهرت نتائج تحليل الأهمية النسبية لأَبعاد التعليم الإِلكتروني على متغير تسويق الخدمات التعليمية .
ترأس لجنة المناقشة الأستاذ المساعد الدكتور نجلة يونس محمد آل مراد وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور سوسن ابراهيم رجب من الجامعة التقنية الشمالية / المعهد التقني كركوك , والأستاذ المساعد الدكتور محمد مصطفى حسين ، وبأشراف وعضوية الأستاذ المساعد الدكتور محمد محمود حامد الملا حسن .

اقرأ ايضاً