ناقشت كلية الآداب اطروحة دكتوراه بعنوان " تصميم وتنفيذ منهج اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية باستخدام التعليم عن بعد على مستوى الجامعة،" " DESIGNING AND IMPLEMENTING AN EFL SYLLABUS USING DISTANCE EDUCATION AT UNIVERSITY LEVEL،" يوم الثلاثاء ٢٣ تشرين الثاني ٢٠٢١.

تناولت الاطروحة التي تقدمت بها الطالبة (اروى لؤي عبد الخالق) في قسم اللغة الإنكليزية، تصميم وتنفيذ منهج اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية باستخدام التعليم عن بعد على مستوى الجامعة. وسعت الى تبيان المبادئ التي على اساسها يتم اختيار المواد اللغوية الخاصة بRCC و تسلسلها و تعليمها لتحسين قدرة المتعلمين على نحو فعال و فيما اذا كان هناك فرق ذو دلالة احصائية في متوسط الدرجات بين درجات الاختبار القبلي و درجات الاختبار البعدي ل EG.

هدفت الدراسة الى تفحص فيما اذا يوجد فرق ذو دلالة احصائية في متوسط الدرجات بين درجات الاختبار القبلي و البعدي للمجموعة التجريبية التي تعرضت لسلسلة الدروس التجريبية و المجموعة الضابطة التي لم تتعرض لسلسلة الدروس التجريبية و المجموعة الضابطة التي لم تتعرض لسلسة الدروس التجريبية بالإضافة الى تبيان فيما لو ان هناك فرق ذو لالة احصائية في متوسط الدرجات في درجات الاختبار اللاحق بين EG و CG.

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتورة ناهدة طه مجيد من جامعة تكريت، وعضوية كل من الأستاذ الدكتور حسين علي احمد من جامعة نوروز والأستاذ المساعد الدكتور مروان نجيب توفيق و الاستاذ المساعد الدكتور انسام علي اسماعيل من كلية التربية الاساسية في جامعة الموصل و الاستاذ المساعد الدكتور شعيب سعيد عبد الفتاح من كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة الموصل، وبإشراف وعضوية الأستاذ الدكتور باسم يحيى جاسم.

اقرأ ايضاً