عقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب اجتماعا في العاصمة الإيطالية روما مع نظيرته الإيطالية ماريا كريستينا ميسا واتفقا على مذكرة تفاهم بشأن مسارات التعاون العلمي بين البلدين.

وأكدا خلال الاجتماع بحضور سفيرة جمهورية العراق في إيطاليا صفية طالب السهيل ومدير عام دائرة البعثات والعلاقات الثقافية الدكتور حازم باقر طاهر أهمية التعاون بين بغداد وروما على الصعيد العلمي والأكاديمي وتنمية اتجاهات التبادل الثقافي من خلال برامج مدروسة تحقق أهدافها ضمن سقوف زمنية يحددها الجانبان.

واتفق المجتمعون على مذكرة تفاهم تتضمن محاور عدة منها: برامج التوأمة بين المؤسسات الجامعية والزمالات الدراسية والبحثية والإشراف المشترك فضلا عن تنمية بيئة التنسيق والتفاهم لبلورة الأنشطة العلمية والمؤتمرات العلمية التخصصية.

وأعرب وزير التعليم عن حرص الجامعات العراقية على تطوير حضورها التنافسي في التصنيفات العالمية وتعزيز مؤشرات السمعة الأكاديمية من خلال الشراكات الدولية الفاعلة.
ورحبت وزيرة التعليم الايطالية بهذا الانفتاح والاهتمام بصياغة المشاريع المشتركة بين الطرفين على وفق الأهداف التي تنشدها مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي لدى البلدين الصديقين.

دائرة العلاقات والإعلام
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
27 تشرين الثاني 2021

رابط الخبر من هنا

اقرأ ايضاً