ناقشت كلية التربية الأساسية اطروحة الدكتوراه الموسومة "فاعلية برنامج تدريبي قائم على التعليم المدمج في تنمية عدد من مهارات التدريس ودافع الإنجاز عند معلمي التربية الرياضية ومعلماتها". يوم الأربعاء ١٨ آيار ٢٠٢٢.

هدفت الدراسة التي تقدم بها الباحث فائق يونس علي في قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة إلى الكشف عن فاعلية البرنامج التدريبي القائم على التعليم المدمج في تنمية التحصيل المعرفي لعدد من مهارات التدريس عند معلمي التربية الرياضية ومعلماتها، وفاعليته في تنمية الأداء العملي، وفي تنمية دافع الإنجاز، والكشف عن الفروق في الاختبارات البعيدية بمتغيرات البحث.

استنتجت الدراسة إمكانية تطبيق البرنامج في تدريب معلمي ومعلمات التربية الرياضية في مدينة الموصل، وفاعليته في تنمية جميع متغيرات البحث التابعة لدى عملية البحث، وتكمن فاعلية برامج تدريب المعلمين أثناء الخدمة في رفع مستوياتهم المعرفية والمهارية والوجدانية وزيادة تأهيلهم، بفضل الإهتمام بالتطوير المستمر لمستوياتهم.

ترأس لجنة المناقشة الاستاذ الدكتور أفراح ذنون يونس وعضوية كل من الاستاذ الدكتور آمال نوري بطرس من جامعة الحمدانية، الاستاذ الدكتور سنان عباس علي من جامعة ديالى والأستاذ المساعد الدكتور نشوان محمود داؤود والأستاذ المساعد الدكتورة أمينة كريم حسين من جامعة كركوك، وعضوية وإشراف الاستاذ الدكتور قصي حازم محمد.

اقرأ ايضاً