أشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب بمنجز الباحثين العراقيين في المجال الطبي الذين حققوا نشرا بأكثر من ثلاثة عشر ألف بحث علمي في المستوعبات العالمية.

 

جاء ذلك في كلمته خلال المؤتمر العلمي الدولي لكلية الطب في جامعة النهرين حيث أكد فيها أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تؤكد في كل مناسبة على أهمية مواصلة الجهود العلمية ومواجهة المتغيرات من خلال عدسة البحث العلمي والكشف المختبري.

 

وأوضح أن مثل هذه المؤتمرات النوعية تسلط الضوء بوضوح على منجز الباحثين العراقيين وحضور أبحاثهم في المستوعبات العالمية التي وثقت أكثر من ثلاثة عشر ألف بحث علمي في تخصص الطب على الرغم من ظروف مواجهة الجائحة وتحدياتها.

 

وجدد التأكيد على الشراكات العالمية وإخضاع البحوث للمعايير والمقاييس التي تؤمن مواءمتها مع مسارات الجودة كي تحقق أهدافها المرسومة على وفق الطرائق المعتمدة في الجامعات والمراكز البحثية الرصينة.

 

وتضمن المؤتمر العلمي الدولي لكلية الطب بجامعة النهرين مشاركة العديد من الباحثين المختصين في داخل العراق وخارجه وحضور نخبة من الشخصيات الأكاديمية والنقابية والحكومية والنيابية فيما جرى تكريم ذوي الشهداء الأطباء من مختلف الجامعات العراقية الذين أدوا واجبهم المهني والإنساني في مواجهة الوباء ولبوا نداء ربهم محتسبين صابرين.

 

*دائرة العلاقات والإعلام*

*وزارة التعليم العالي والبحث العلمي*

*26 آيار 2022*

 

-----------------------------------

 

الموقع الإلكتروني:

www.mohesr.gov.iq

 

فيسبوك:

www.facebook.com/Ministry.Official.Page

 

www.facebook.com/Prof.Nabeel.AlSahib

 

www.facebook.com/AlJameiaTV

 

www.facebook.com/Ministry.Official.Page.En

 

تويتر:

www.twitter.com/mohesr_gov_iq

 

www.twitter.com/mohesr_en

 

تليكرام:

https://t.me/mohesr_official_channel

 

انستغرام:

www.instagram.com/ministry.official.page

 

www.instagram.com/ministry.official.page.en

 

يوتيوب:

www.youtube.com/user/mohesr

 

www.youtube.com/c/قناةالجامعيةالفضائية

اقرأ ايضاً