ناقشت كلية الحقوق بجامعة الموصل يوم الثلاثاء ٢١ حزيران ٢٠٢٢ رسالة ماجستير عن فاعلية الادارة في ازالة التجاوزات على المال العام/دراسة مقارنة ،

حضر جانبا منها الاستاذ المساعد الدكتور وسام نعمت ابراهيم السعدي عميد الكلية ومعاون العميد للشؤون الإدارية والمالية وعدد من اعضاء مجلس الكلية وتدريسييها .

تناولت الرسالة التي تقدم بها الطالب احمد صالح عواد في فرع القانون العام التجاوزات على المال العام التي تمثل تحديا صارخا لهيبة الدولة واحترام القانون حيث يعد التجاوز على المال العام احد ابواب الفساد الاداري والمالي نتيجة للاتجار الغير المشروع بعقارات الدولة واملاكها العامة وتعد الادارة بما لها من امتيازات بموجب القانون العام الجهة الأكثر فاعلية والاقدر على معالجة مشكلة التجاوزات .

تهدف الدراسة الى بيان ان هناك عدة تسميات للتجاوزات تختلف من دولة الى اخرى حيث يطلق عليها بالعشوائيات او بيوت الصفيح او البناء القصديري وفي العراق يطلق عليها قانونا اسم التجاوز .

ترأس لجنة المناقشة الاستاذ المساعد الدكتور نكتل ابراهيم عبدالرحمن وعضوية كل من الاستاذ المساعد الدكتور علي محمد رضا والاستاذ المساعد الدكتور ابوبكر احمد عثمان وعضوية واشراف الاستاذ المساعد الدكتور قيدار عبدالقادر صالح .

اقرأ ايضاً