ناقشت كلية الحقوق في جامعة الموصل يوم الثلاثاء الموافق 16 آب 2022، اطروحة دكتوراه عن بناء السلام في دول ما بعد النزاع واثره في حماية التنوع ، حضر جانبا منها الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي رئيس جامعة الموصل والاستاذ الدكتور منير سالم طه مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية والاستاذ المساعد الدكتور وسام نعمت ابراهيم السعدي عميد الكلية.

تناولت الاطروحة التي تقدم بها الطالب سعد سالم سلطان في فرع القانون العام النزاعات المسلحة وما اثارته من مخاوف بالنسبة للدول والمنظمات الدولية لما لها من تأثيرات سلبية على الأمن والسلم الدوليين في ظل بيئة دولية غير مستقرة .

تهدف الدراسة الى تعريف بناء السلام بإعتباره مجموعة من التدابير الهادفة الى تقليل خطر الانقضاء او الارتداد الى الصراع في تعزيز القدرات الوطنية على المستويات جميعا لادارة الصراع ووضع الاسس اللازمة للسلام المستدام والتنمية المستدامة .

ترأس لجنة المناقشة الاستاذ الدكتور خالد عكاب حسون وعضوية كلا من الاستاذ الدكتور خلف رمضان محمد والاستاذ المساعد الدكتورة خالدة ذنون مرعي والاستاذ المساعد الدكتور عبدالعزيز رمضان علي والاستاذ المساعد الدكتور رقيب محمد جاسم وبإشراف وعضوية الاستاذ الدكتور محمد يونس يحيى .

اقرأ ايضاً