ناقشت كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة الموصل أطروحة الدكتوراه الموسومة " دور تطوير أسلوب إعداد الموازنة التشاركية في تحسين جودة نظام المعلومات المحاسبية لتحقيق الأهداف الاستراتيجية :دراسة تطبيقية في المديرية العامة للتربية في محافظة نينوى "

حضر جانباً منها السيد رئيس جامعة الموصل الأستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي والسيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور ثائر احمد سعدون السمان .

هدفت الدراسة التي تقدم بها الطالب حسين شاكر محمود الى تشخيص واقع عملية اعداد الموازنة في المديرية العامة للتربية في محافظة نينوى والياتها ومستوى التقنيات المستعملة فيها والاهداف الاستراتيجية .

جاءت الدراسة بجملة استنتاجات نظرية وميدانية ابرزها ان الموازنة التشاركية من الأدوات المهمة التي تكرس الديمقراطية التشاركية وتفاعلها وهي الية يشارك فيها المواطنون باتخاذ القرارات التي تتعلق بكيفية صرف الموارد المتاحة في الموازنة العامة للدولة .

ترأس لجنة المناقشة . الأستاذ الدكتور محمد حلو داؤد الخرسان من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي/جهاز الاشراف والتقويم العلمي وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتورة كبرى محمد طاهر حمودي والأستاذ المساعد الدكتور صفوان قصي عبد الحليم من جامعة بغداد/كلية الإدارة والاقتصاد والأستاذ المساعد الدكتور سنان زهير محمد جميل والأستاذ المساعد الدكتور علي مال الله عبدالله.. وبإشراف وعضوية الأستاذ الدكتور وحيد محمود الابراهيمي مساعد رئيس جامعة الموصل للشؤون الإدارية .

اقرأ ايضاً