استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب مدير مكتب الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) في العراق يونيدا جين والوفد المرافق له وبحثا خطوات التعاون والشراكة في مجالات التدريب وتنفيذ مشاريع البنى التحتية للمؤسسات الجامعية.

وناقش الجانبان مشروع إنشاء الجامعة اليابانية في العراق ونوعية المشاريع التي تقدمها وكالة جايكا لتطوير مسارات التعليم ومضامين مذكرات التفاهم مع عدد من الجامعات العراقية وما تتضمنه من برامج أكاديمية مشتركة ومساحات للتعاون العلمي الخاص بالتطوير والتأهيل.

واكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي استعداد الوزارة ومؤسساتها للمضي بالتنسيق مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) في العراق وتشكيل فريق عمل وزاري لتنظيم أفق التعاون المشترك واستحصال الموافقات الأصولية وترتيب الأولويات التي تتعلق بمشاريع البنى التحتية للجامعات وبرامج التبادل الثقافي وتحديد الاختصاصات المطلوبة التي يمكن أن تخدم سوق العمل العراقية.

بدوره أعرب مدير مكتب جايكا في العراق يونيدا جين عن سعادته بهذا اللقاء ومؤشرات الاهتمام ببيئة التعاون والشراكة الدولية وتحديد الأهداف المطلوب تضمينها في المشاريع ومذكرات التفاهم التي تخص المؤسسات الأكاديمية في العراق.

دائرة العلاقات والإعلام
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
5 تشرين الأول 2022

رابط الخبر من هنا

اقرأ ايضاً