رؤية طبية شرعية عن العدوى في الأوبئة والأمراض

أقام قسم العقيدة والفكر الإسلامي في كلية العلوم الإسلامية يوم أمس السبت الموافق ٣٠ / ٥ / ٢٠٢٠ ورشة عمل بعنوان (العدوى في الأوبئة والأمراض/ رؤية طبية شرعية) ألقاها كل من:

الدكتور الطبيب (أحمد سعدون السعدون) اختصاص طب الأورام السرطانية وأمراض الدم  .. والأستاذ المساعد الدكتور (بشار شعلان النعيمي) رئيس قسم العقيدة والفكر الإسلامي في الكلية ..

 وابتدأت الورشة بكلمة ترحيبية من السيد العميد  الأستاذ الدكتور (طه حماد مخلف) المحترم ..

 وتناولت الورشة محاور عدة في قضايا عدوى الأوبئة والأمراض من الناحية الطبية والشرعية .. وألقت الضوء على جائحة (كورونا) من حيث التعريف والإصابة وطرق الوقاية الطبية .. كما تضمنت الورشة بياناً شرعيا للقضايا المتعلقة بالعدوى وتأثيرها وأنها تقع بإرادة الله تعالى وتقديره ابتلاء للناس .. كما تضمنت عرضاً وافياً للتدابير النبوية الشريفة الواجب اتباعها لتفادي خطر العدوى وتجنب الإصابة بها ..

وختمت الورشة بمداخلات قيمة من الاساتذة المشاركين فيها وفي مقدمتهم مداخلة السيد عميد كلية العلوم الإسلامية بجامعة تكريت الأستاذ الدكتور (سعد محمود حسين الزبيدي) المحترم .. ومداخلة السيد معاون العميد للشؤون العلمية بكليتنا الدكتور (ثابت مهدي الجنابي) المحترم .. ومداخلة السيد معاون العميد للشؤون العلمية في كلية العلوم الإسلامية بجامعة تكريت الأستاذ المساعد الدكتور (فلاح حسن) المحترم ..   ومداخلة الأستاذ (عبود محمد) المحترم من الأنبار .. وغيرها من مداخلات الأساتذة المشاركين الأفاضل ..

وقد شارك بالورشة أساتذة كليتنا وعدد من أساتذة جامعة الموصل وغيرها من جامعات العراق .. وعدد من المهتمين والمعنيين بمضامين الورشة .. وأدار عروض ورشة العمل المدرس المساعد (محمد إلياس هاشم) مقرر قسم العقيدة والفكر الإسلامي ..

 داعين الله تعالى بالقبول والموفقية  للجميع ..

 

اقرأ ايضاً