جرت صباح اليوم الاحد الموافق 11/7/2021 في رحاب قاعة كلية العلوم الاسلامية مناقشة طالب الماجستير (نوره نبيل محمد غريب) في رسالتها الموسومة بـ (مكفرات الذنوب في اليهودية والمسيحية والإسلام – دراسة مقارنة) في قسم العقيدة والفكر الاسلامي.

    حيث ترأس لجنة المناقشة الأستاذ المساعد الدكتور بشار شعلان عمر وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور كفاح صابر رشيد والأستاذ المساعد الدكتور فائز علي بخيت والأستاذ المساعد الدكتور ثابت مهدي حمادي عضواً ومشرفاً.

 بحثت الرسالة موضوع تكفير الذنوب والخطايا في اليهودية والمسيحية والإسلام وسبل الخلاص منها والإنابة لله عز وجل ونيل رضوانه والفوز بفسيح جنانه.

تناولت الرسالة الذنوب والخطايا في اليهودية والمسيحية والإسلام والبحث في كيفية كفارتها من خلال النصوص المقدسة للكتاب المقدس، فضلا عن الآيات الكريمات الدالة على ذلك في القرآن الكريم، وما جاء في السنة النبوية المطهرة حول مدار البحث.

توصلت الرسالة إلى أن جميع الرسالات الإلهية دعت إلى ضرورة ترك الذنوب والخطايا واتباع سبل تكفيرها مرضاة لله تعالى من أجل صلاح الفرد والمجتمع وعمارة الأرض في الحياة الدنيا لنيل سعادة الآخرة وحسن ثوابها.

    تبارك عمادة كلية العلوم الاسلامية ورئاسة قسم العقيدة والفكر الاسلامي للباحثة ولمشرفها هذا الانجاز العلمي المتميز.

 

اقرأ ايضاً