مناقشة رسالة ماجستير

 

    جرت صباح اليوم الاحد الموافق 29/8/2021 في رحاب قاعة (كلية العلوم السياسية) مناقشة طالب الماجستير (عبد القادر كريم محمد عبدالله) رسالته الموسومة بـ (قضايا الغيب في القصص القرآني/دراسة عقدية تحليلية) في قسم العقيدة والفكر الاسلامي.

    حيث ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور (فراس مد الله مجيد) وعضوية كل من: الأستاذ المساعد الدكتور (إبراهيم محمود ابراهيم) والأستاذ المساعد الدكتور (غزوان صالح حسن) والأستاذ المساعد الدكتور (بشار شعلان عمر) عضواً ومشرفاً.

بحثت الرسالة قضايا الغيب والمسائل العقدية التي شملها مصطلح الغيب من خلال القصة القرآنية التي هي أخبار صادقة قطعا وتضمنت الحديث عن الملائكة والجن والموت وعالم البرزخ والساعة واليوم الآخر ومسائل الإيمان بالقضاء والقدر.

عرضت الرسالة قضايا العقيدة المتعلقة بالإيمان بالله تعالى من خلال القصص القرآني.

فقد بحثت الرسالة مسائل الغيب واستخرجتها من قصص القرآن الكريم ثم تناولتها بالدراسة والتحليل وإظهار دررها ومكنونها العلمي النفيس.

 توصلت الرسالة الى أن القصص القرآني اشتمل على قضايا عقدية مهمة كان من ضمنها مسائل الإيمان بالملائكة والتصديق بوجود الجنّ والحديث عن الموت وعالم البرزخ واليوم الآخر. والمسائل المتعلقة بالقضاء والقدر وهي مسائل عقدية مهمة.

    تبارك عمادة كلية العلوم الاسلامية ورئاسة قسم العقيدة والفكر الاسلامي للباحث ولمشرفه هذا الانجاز العلمي المتميز.

 

 

اقرأ ايضاً