جرت صباح اليوم الأربعاء الموافق 8/12/2021 في رحاب قاعة كلية العلوم الإسلامية مناقشة طالبة الماجستير سولاف زهير علي في رسالتها الموسومة بـ (نبي الله إيليا _ عليه السلام _ سيرته وبعثته) في قسم العقيدة والفكر الاسلامي.

حيث ترأس لجنة المناقشة الأستاذ المساعد ثابت مهدي حمادي وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور غزوان صالح حسن والأستاذ المساعد قتيبة سعد الله محمد والأستاذ الدكتور فائز علي بخيت عضواً ومشرفاً.

بحثت الرسالة ان الخلق بحاجة للرسل ليبلغوهم ما يحبه الله ويرضاه وما يغضب منه وما يأباه وان كثيراً من العصاة والمنحرفين ضلوا في متاهات هذا مع وجود الأنبياء عليهم السلام فالرسل بعثوا يهذبون العباد ويخرجوهم من عبادة العباد الى عبادة رب العباد.

تناولت الرسالة حياة نبي الله إيليا عليه السلام والقوم الذين بعث فيهم مظهرا عن بيان مفهوم النبوة عند اليهود واهم الأنبياء الذين أرسلوا إليهم وقد تناولت الرسالة ايضاً معجزات النبي إيليا عليه السلام .

  ومن أبرز ما توصلت له الرسالة عن مكانة النبوة واهميتها عند بني إسرائيل وكذلك بعث نبي الله إيليا عليه السلام الى بني إسرائيل اثناء حكم الملك آخاب وزوجته ايزابيل .

تبارك عمادة كلية العلوم الإسلامية ورئاسة قسم العقيدة والفكر الاسلامي للباحثة ولمشرفها هذا الإنجاز العلمي المتميز .

اقرأ ايضاً