ناقشَ الاجتماع الخامس لشعبة الأنف والأذن والحنجرة فرع الجراحة كلية الطب جامعة الموصل مع نادي المجلة لطلبة البورد العراقي والعربي للعام الدراسي 2020 – 2021 كيفية كتابة البحوث العلمية وأطاريح الدراسات العليا بطريقة منهجية، وذلك يوم الأربعاء 9 حزيران 2021.

وهدفَ لإطلاع طلبة الدراسات العليا في برنامجي البورد العراقي والعربي على الأسس العلمية الرصينة الواجب توفرها في كتابة الرسائل والأطاريح الجامعية والأبحاث بصورة عامة.

تـألف الاجـتـمـــاع الـذي تــرأســه الـمـعـــاون الـعـلمـي الأســتــاذ الـمســاعد الـدكتــــور هــمــام غـانـم ابـراهيم مــن محاضــرة واحـدة ألقــاها مســؤول البــورد الـــعــراقي لجــراحة الأنـــف والأذن والحـنـجـــرة (مــركز المــوصل) الأســـتاذ الدكــتور عـلــي عبــدالمطـلب مـحـمـد (تدريســي فـرع الجــراحـة) والموســـومة: "How to Write a Scientific Paper". وعُدَّ الاجتماعُ مشتركاً مع أساتذة وطلبة البورد العراقي والعربي لعلم الامراض. وعقب المحاضرة، جرت مناقشات ومداخلات من قبل الحاضرين.

وعلى هامش الأعمال، تمّ تكريم المعاون العلمي بهدية تذكارية من قبل الشعبة المذكورة قدّمها له عميدُ الكلية الأستاذ الدكتور باسل محمد نذير سعيد نظراً للجهود العلمية المتميزة والفضاءات المعرفية المستدامة التي يقدمها إن كان على مستوى الكلية والجامعة (من جهة)، أو برامج البورد والدراسات العليا (من جهة ثانية). هذا، وكان من بين الحضور العديد من المسؤولين والمشرفين والمدربين فضلاً عن طلبة الدراسات العليا والبورد العراقي والعربي للتخصصات آنفة الذكر وعدد من رؤساء ومقرري وتدريسيي كليتي الطب لجامعتي الموصل ونينوى.

اقرأ ايضاً