زار جامعة الموصل سعادة السفير الفرنسي في العراق السيد ايريك شوفالييه، والقنصل العام في الموصل جان كريستوف أوجي والفريق المرافق لهما وهم كل من المستشارة السياسية للسفارة الفرنسية في بغداد سيلين وي صال، ومدير الوكالة الفرنسية للتنمية سيرج سنريش يوم الثلاثاء الموافق 26 تموز 2022، وكان في استقبالهم الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الأحمدي رئيس جامعة الموصل وعدد من المسؤولين عن رئاسة الجامعة.

كما استقبل الوفد كل من الاستاذ الدكتور باسل محمد نذير سعيد عميد كلية الطب (رئيس مجلس ادارة مركز البحوث الطبية) وكذلك الدكتور عمر حمودات ممثل دائرة صحة نينوى في هذا المجلس، حيث ركزت المحادثات بين الطرفين العراقي والفرنسي على الخطوات العملية والنهائية التي تمهد لتوقيع اتفاقية تأهيل مراكز البحوث الطبية. وقد اعرب د. سنريتش مدير وكالة التنمية الفرنسية عن أمله في التوقيع قريبا على الاتفاقية النهائية لوضع المشروع موضع التنفيذ في المستقبل.

وبمناسبة الزيارة، افتتح الوفد معرضا للتصوير الفوتوغرافي ومعرضا تشكيليا لكلية الفنون الجميلة. كما زار الوفد المعهد الثقافي الفرنسي العراقي في الموصل واطلع على أنشطته وأشاد بالدور المميز الذي اضطلع به خلال فترة وجيزة من تأريخ تأسيسه عام 2019، والمتمثل بالأنشطة الثقافية المتنوعة ودورات تعليم اللغة الفرنسية واختبارات دبلوم اللغة الفرنسية العالمي DELF-DALF المقامة تحت رعايته.

اقرأ ايضاً