في إطار تفاعل مركز دراسات الموصل مع المجتمع فقد أقام المركز معرضاً للتصوير الفوتغرافي للمصور سعد هادي الرفاعي تحت عنوان(الموصل ضوء ولون)وبرعاية الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي رئيس جامعة الموصل ، وبإشراف الاستاذة الدكتورة ميسون ذنون العبايجي مديرة المركز ، وذلك على قاعة معرض النشاطات الفنية التابعة لقسم النشاطات الطلابية في جامعة الموصل وذلك يومي الاربعاء والخميس الموافق 12 و 13 كانون الاول 2022 .

افتتح المعرض السيد مساعد رئيس جامعة الموصل للشؤون الادارية الاستاذ الدكتور وحيد محمود الابراهيمي وبحضور الاستاذة الدكتورة ميسون ذنون العبايجي مديرة مركز دراسات الموصل رفقة اساتذة وموظفي المركز فضلا عن نخبة من أساتذة جامعة الموصل وجمهرة من مثقفي مدينة الموصل من إعلاميين وصحفيين ومهتمين بالشأن الموصلي وطلبة من جامعة الموصل.

وقد تضمن المعرض عديد الصور الفوتغرافية التي وثقها الفنان سعد هادي بكامرته وهو يجوب شوارع مدينة الموصل وأزقتها وأحيائها العتيقة فلاحقت عدسته تفاصيل الحياة التي يعيشها المواطن الموصلي ليقتنص ملامح الوجوه والأبنية العتيقة دون رتوش . وعبّرت عدسته عن عمق المأساة التي اجتاحت الموصل القديمة وماصاحبها من دمار ، إلآ أنه إقتنص الفرحة والأمل والتفاؤل هذا كله .

وتم تكريم الاستاذ سعد هادي بشهادة تقديرية من إدارة مركز دراسات الموصل مع درع الابداع الخاص بالمركز والذي يقدم للنخب الموصلية الرائدة في مجال العمل الابداعي .

اقرأ ايضاً