كلية الصيدلة تقيم ندوة علمية حول التدريب الصيفي للطلبة

برعاية السيد رئيس جامعة الموصل الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي و بأشراف السيدة عميد كلية الصيدلة الاستاذ المساعد الدكتورة زينة عبدالمنعم عبدالمجيد المحترمة اقامت كلية الصيدلة الثلاثاء ٩/ ٢/ ٢٠٢١
ندوتها العلمية الموسومة "التدريب الصيفي لطلبة كلية الصيدلة في اطار التحديات التي تواجه المهنة" بالتعاون مع ممثلية نقابة الصيادلة فرع نينوى وفريق دوبامين الصيدلاني التوعوي.
تناولت الندوة اهمية التدريب الصيفي في الصيدليات و سبل تطويره بما يضمن اكساب الطلبة المعلومات الصيدلانية والخبرة العملية التي تساعدهم في اقتحام الحياة المهنية. افتتحت الندوة بأييٍ من الذكر الحكيم ثم كلمة السيدة عميد الكلية والسيدة نقيب الصيادلة في نينوى و كلمات للشركات الدوائية الداعمة للندوة.
تلى ذلك كلمة الافتتاح ثم الجلسات العلمية التي تناولت نظرة ميدانية عن واقع التدريب الصيفي و بعض التحديات التي تؤثر على جودته، ومن ثم محاضرة علمية حول اهمية اختيار الصيدلية في عملية التدريب وكذلك محاضرة عن التفكير الإبداعي في مجال العمل الصيدلاني.
وجرى على هامش الندوة افتتاح معرضين للمنتجات الدوائية لشركة افيرسي و شركة سانوفي لإنتاج الادوية و المستحضرات الصيدلانية. وشهدت الندوة حضور السيد رئيس الجامعة والسيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية والسادة عمداء الكليات في جامعة الموصل وجمع غفير من أساتذة و منتسبي جامعة الموصل وعدد كبير من صيادلة مدينة الموصل.

اقرأ ايضاً