اطروحة دكتوراه في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة عن وضع معايير لإختيار المشرف التربوي والإختصاصي لمعلمي ومدرسي التربية الرياضية في وزارة التربية.

 

ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة الموصل اطروحة دكتوراه عن وضع معايير لأختيار المشرف التربوي والاختصاصي لمعلمي ومدرسي التربية الرياضية في وزارة التربية، يوم الثلاثاء الموافق 31 / 8 / 2021، حضر جانباً منها الاستاذ الدكتور احمد حامد السويدي عميد الكلية وعدد من تدريسيي الكلية.

 

تناولت الاطروحة التي تقدم بها الباحث ايهم شبيب صالح، البحث في معايير جديدة لإختيار المشرفين التربويين والاختصاصيين اختصاص تربية رياضية في المديريات العامة التابعة لوزارة التربية، من خلال وضع المعاير التي تم بنائها بإسلوب علمي من خلالها يتم اعتماد مؤشرات رقمية دقيقة للإختيار. 

 

تهدف الدراسة الى وضع معايير لقياس الصفات الخاصة بإختيار المشرف ( التربوي والإختصاصي ) لمعلمي ومدرسي التربية الرياضية في وزارة التربية، وكذلك إيجاد الفروق بين المشرفين ( التربويين والإختصاصيين) على وفق متغيرات (عدد سنوات الخبرة، والشهادة العلمية، والجنس).

 

ترأس لجنة المناقشة الاستاذ الدكتور ثيلام يونس علاوي، وعضوية كل من الاستاذ الدكتور فالح جعاز شلش، والاستاذ الدكتور سعد باسم جميل، والاستاذ المساعد الدكتور حردان عزيز سلمان، والاستاذ المساعد الدكتور عمر سمير ذنون، وبإشراف وعضوية الاستاذ الدكتور هاشم احمد سليمان.

اقرأ ايضاً