رسالة ماجستير في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة عن

(تأثير التمرينات الضاغطة المتبادلة بالأسلوب التنافسي في بعض المتغيرات البدنية والمهارية للاعبي كرة اليد)

 

ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة الموصل رسالة ماجستير عن (تأثير التمرينات الضاغطة المتبادلة بالأسلوب التنافسي في بعض المتغيرات البدنية والمهارية للاعبي كرة اليد ) يوم الاربعاء الموافق 6/10/ 2021, حضر جانبا منها الاستاذ الدكتوراحمد حامد السويدي عميد الكلية والاستاذ الدكتور هاشم احمد سليمان وعدد من تدريسيي الكلية .

 

تطرقت الدراسة التي تقدم بها الطالب مصطفى حافظ شهاب الى تصميم التمرينات الضاغطة المتبادلة بالاسلوب التنافسي ودرجها ضمن المنهاج التدريبي للاعبي كرة اليد الشباب لنادي الفتوة الرياضي.

تهدف الدراسة الى الكشف عن دلالة الفروق الاحصائية في بعض المتغيرات البدنية والمهارية للاعبي كرة اليد بين الاختبارين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية. و التعرف على دلالة الفروق الاحصائية في بعض المتغيرات البدنية والمهارية لدى لاعبي كرة اليد بين مجموعتي البحث الضابطة والتجريبية في الاختبار البعدي.

 

ترأس لجنة المناقشة الاستاذ الدكتور نوفل محمد محمود، وعضوية كل من الاستاذ المساعد الدكتور حسام محمد هيدان ، و الاستاذ المساعد الدكتور حيدر غازي اسماعيل ، وباشراف وعضوية الاستاذ الدكتورعثمان عدنان عبدالصمد .

اقرأ ايضاً