رسالة ماجستير في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة " قياس وقت التعلم الاكاديمي المستثمر والمهدور لنموذجي تدريس الاقران والرؤوس المرقمة في درس التربية الرياضية "

 

ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة الموصل رسالة ماجستير في طرائق تدريس التربية الرياضية ، يوم الخميس الموافق 14/ 10/ 2021، حضر جانبا منها الاستاذ الدكتور محمد خليل محمد معاون العميد للشؤون الادارية وعدد من تدريسيي الكلية .

 

تناولت الرسالة التي تقدم بها الباحث عمر طه محمد، تحليل السلوك التعليمي للطالب باستخدام نماذج تدريس الأقران والرؤوس المرقمة والأسلوب الأمري في تعليم مهارات الدرس. اختيار النموذج التدريسي الأفضل في وقت التعلم الأكاديمي عند تعليم المهارات الحركية. 

 

تهدف الدراسة الى قياس درجة السلوك التعليمي في مجاميع البحث الثلاثة من خلال بنود استمارة اندرسون, قياس وقت التعلم الأكاديمي والمهدور لنموذجي تدريس الأقران والرؤوس المرقمة في تعلم المهارات الحركية في درس التربية الرياضية, ايجاد دلالة الفروق في مجموع وقت التعلم الأكاديمي والمهدور لنماذج تدريس الأقران والرؤوس المرقمة والأسلوب الأمري في تعلم المهارات الحركية في درس التربية الرياضية .

 

ترأس لجنة المناقشة الاستاذ الدكتور ليث محمد داؤد وعضوية كل من الاستاذ المساعد الدكتور سلوان خالد محمود و الاستاذ المساعد الدكتور منيب صبحي شهاب ، وبإشراف وعضوية الاستاذ الدكتور وليد وعدالله علي

اقرأ ايضاً