اطروحة دكتوراه في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة عن رياضة رفع الاثقال في محافظة نينوى الموسومة

(التحليل المقارن لبعض المتغيرات البايوميكانيكية بين الرجلين في رفعة الخطف وقسم الرفع الى الصدر في رفع الاثقال(

ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة الموصل اطروحة دكتوراه عن 

التحليل المقارن لبعض المتغيرات البايوميكانيكية بين الرجلين في رفعة الخطف وقسم الرفع الى الصدر في رفع الاثقال،

يوم الاحد الموافق 24/10/ 2021، حضر جانبا منها الاستاذ الدكتور احمد حامد السويدي عميد الكلية والاستاذ الدكتور هاشم احمد سليمان معاون العميد للشؤون العلمية  وعدد من تدريسيي الكلية.

تناولت الاطروحة التي تقدم بها  طالب الدكتوراه سعود عبدالغني مجيد كريم

ايجاد الفروق للمتغيرات الكينماتكية للمسار الحركي لقضيب الثقل في الارتفاعات والانحرافات والسرع بين الجهتين اليمنى واليسرى في رفعة الخطف ، وقسم الرفع الى الصدر للمطلق والنسبي

والفروق لبعض المتغيرات الكينتكية لدالة (القوة ، والزمن ) بين جهتي الرباع اليمنى واليسرى لكل من رفعة الخطف وقسم الرفع الى الصدر في العمل الايجابي.

والفروق لبعض المتغيرات الكينتكية لدالة (القوة ، والزمن ) بين جهتي الرباع اليمنى واليسرى لكل من رفعة الخطف وقسم الرفع الى الصدر في العمل االسلبي.

تطرقت الدراسة الى استخدام منصات قياس القوة والزمن وربطها بالحاسوب من خلال استخدام البرمجة الحديثة لها والملاحظة العلمية التقنية من الجانبين الايمن والايسر في العمل الايجابي والعمل السلبي في رفعة الخطف وقسم الرفع الى الصدر دراسة مقارنة.

تهدف الدراسة الى التعرف على بعض المتغيرات الكينماتيكية للمسار الحركي لقضيب الثقل (الارتفاعات ، والانحرافات ، والسرع ) المطلق والنسبي للجهتي اليمنى واليسرى في رفعة الخطف وقسم الرفع إلى الصدر.

التعرف على بعض المتغيرات الكينتيكية دالة (القوة ، والزمن) للرباع للجهتي اليمنى واليسرى، للعمل الايجابي والعمل السلبي لكل من رفعة الخطف وقسم الرفع الى الصدر.

ترأس لجنة المناقشة  الاستاذ الدكتور محمد خليل محمد وعضوية كل من الاستاذ الدكتورعلي شبوط ابراهيم من جامعة بغداد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة

 والاستاذ المساعد الدكتور صمد محمد رضا من جامعة صلاح الدين كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة و الاستاذ المساعد الدكتور نشأت بشير ابراهيم والاستاذ المساعد الدكتور نواف عويد عبود، وباشراف وعضوية الاستاذ الدكتور ليث اسماعيل صبري العبيدي.

 

 

اقرأ ايضاً