ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة الموصل اطروحة الدكتوراه عن (المرونة التنظيمية والقيادة الناعمة للعمداء ودورهما في التماثل التنظيمي لأعضاء مجالس ومسؤولي شعب كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة في العراق)، يوم الاثنين الموافق 11 / 4 / 2022، حضر جانبا منها الاستاذ الدكتور احمد السويدي عميد الكلية والاستاذ الدكتور هاشم احمد سليمان معاون العميد للشؤون العلمية والدراسات العليا والاستاذ الدكتور محمد خليل معاون العميد للشؤون الادارية ورؤساء الفروع العلمية وعدد من تدريسيي الكلية.

تناولت الدراسة التي تقدم بها الباحث (حامد محمد عماش الجغيفي) ثلاث متغيرات هي القيادة الناعمة للعمداء والمرونة التنظيمية للكليات والتماثل التنظيمي لأعضاء مجالسها ومسؤولي الشعب فيها .

وهدفت الدراسة الى ايجاد العلاقة والاثر بين اسلوب القيادة الناعمة للعمداء كأحد اساليب القيادة الحديثة وعلاقتها بالمرونة التنظيمية للكليات ودورهما في الولاء والانتماء كأبعاد للتماثل التنظيمي لدى العاملين في كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة.

وتألفت لجنة المناقشة من الاستاذ الدكتور رياض احمد اسماعيل رئيساً . وعضوية كل من الاستاذ الدكتور رياض خالد رجب من جامعة الموصل والاستاذ المساعد الدكتور ياسين علي خلف من جامعة الانبار والاستاذ المساعد الدكتور ابراهيم فيصل خلف من جامعة تكريت والاستاذ المساعد الدكتور احمد رعد ابراهيم من كلية التربية الاساسية وأشراف وعضوية الاستاذ الدكتورعدي غانم الكواز

اقرأ ايضاً