اطروحة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة عن أخلاقيات المهنة والسمات الشخصية القيادية ودورهما في الأداء الإبداعي لمدربي فرق اللجان البارالمبية العراقية الفرعية من وجهة نظر اللاعبين .

ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة الموصل اطروحة الدكتوراه عن أخلاقيات المهنة والسمات الشخصية القيادية ودورهما في الأداء الإبداعي لمدربي فرق اللجان البارالمبية العراقية الفرعية من وجهة نظر اللاعبين يوم الثلاثاء الموافق 5 / تموز/ 2022 وحضر جانباً منها الاستاذ الدكتور هاشم احمد سليمان معاون العميد للشؤون العلمية , وعدد من تدريسيي الكلية .

تناولت الاطروحة التي تقدم بها الطالب أحمد حسين جاسم دراسة أخلاقيات المهنة والسمات الشخصية القيادية لمدربي فرق اللجان البارالمبية العراقية الفرعية في جميع المحافظات العراقية وتأثير هذه المتغيرات على الأداء الإبداعي لديهم من وجهة نظر اللاعبين .

وتهدف الدراسة الى إعداد استبيانين الاول لأخلاقيات المهنة والثاني للأداء الابداعي فضلاً عن تكييف مقياس سمات الشخصية القيادية بما يتلاءم مع عينة البحث الحالي, كما وهدفت الدراسة الى التعرف على مستوى أخلاقيات المهنة والسمات الشخصية القيادية والاداء الابداعي للعينة المبحوثة, فضلاً عن التعرف الى طبيعة العلاقة ونسبة المساهمة لأبعاد أخلاقيات المهنة والسمات الشخصية القيادية في الأداء الإبداعي لمدربي فرق اللجان البارالمبية العراقية الفرعية من وجهة نظر اللاعبين .

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور عدي غانم الكواز, وعضوية كل من الأستاذ الدكتور صلاح وهاب شاكر, والأستاذ الدكتور سلام حنتوش رشيد, والأستاذ المساعد الدكتور خالد محمود عزيز, والأستاذ المساعد الدكتور محمد خير الدين صالح, وبإشراف وعضوية الأستاذ المساعد الدكتور محمد ذاكر سالم

اقرأ ايضاً